blogger profile google profile rss feed

أضف هذه الصفحة للمفضلة لديك

29 مليار جنية خسائر البورصة المصرية فى 3 ايام

واصلت البورصة المصرية خسائرها لليوم الثالث على التوالي هذا الأسبوع على وقع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد والمتركزة بميدان التحرير. من جهته استبعد رئيس البورصة محمد عمران إغلاقها وتعليق التعاملات بالبورصة، رغم مطالب في هذا الصدد من خبراء ومحللين ومستثمرين.وهبط مؤشر البورصة الرئيسى بنسبة ٤.٧٪ لتفقد الأسهم ١٢ مليار جنيه جديدة من قيمتها، ويرتفع إجمالى الخسائر فى رأس المال السوقى للأسهم خلال الجلسات الثلاث الأخيرة إلى ٢٩ مليار جنيه، وتراجع المؤشر الرئيسى للأسهم النشطة ١٨٤ نقطة، ليغلق عند ٣٦٧٦ نقطة وهو أدنى مستوى يبلغه منذ مارس ٢٠٠٩.

مؤشر البورصة المصرية
كان الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، قد قرر إيقاف التداول لمدة ساعة لأول مرة منذ العمل بالإجراءات الاحترازية بعد ثورة يناير، مع إيقاف التداول على أسهم ٨٠ شركة بسبب انخفاضها أكثر من ٥٪. وقال «عمران» لـ«المصرى اليوم» إن الإجراءات الاحترازية لا تغل يد رئيس البورصة فى استخدام سلطاته، لأن القانون أتاح إيقاف البورصة أو إغلاقها فى حالة وجود متغيرات.
وطالب عدد من الخبراء والمحللين والمستثمرين فى البورصة بتعليق التعاملات اليوم، لحين انتهاء الأزمة الحالية لتجنب الهبوط الحاد المتوقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق